أريد أن أكون ناجحاً في حياتي!!


النجاح والتفوق والتميز ..هو مطلبي وطموحي.. بصراحة .. لم يكن لدي هدف في الحياة .. وكنت أعيش في هذه الحياة على هامشها .. حتى في يوم من الأيام فتحت التلفاز فوجدت برنامج يسمى (( صناع الحياة )) وبعد أن شاهدت تلك الحلقة التي قال فيها الدكتور المحاضر : (( إن الذي يعيش في هذه الحياة من دون هدف هو مثل البهائم )) .. قررت أن اكتب لنفسي هدفاً وأسعى جاهد طوال حياتي لتحقيقه .. سهرت تلك الليلة كاملة وبعدها قلت : يجب أن يكون لي هدف سامي ..


هدف أرضي به الله عز وجل وأرضي به والدتي الغالية …كتبت هدفاً أساسي يشمل كل أهدافي .. كان ذلك الهدف هو أن أرفع رأس كل من يعرفني وأن أكون مصدر فخر وإعتزاز لوالدتي واخواني واخواتي ومجتمعنا جميعاً .. وأن أكون الافضل في نظر الجميع قدر المستطاع .. أن أحقق كياني وأكون شخصيتي المستقلة والاهم من ذلك أن أبلغ رضاء الله وأن أكون على الدوام محافظ على واجباتي الأساسية إتجاه الله عز وجل .. تحت هذا الهدف وضعت أحلامي وطموحاتي ولأن أحلامي كثيرة ذكرت هنا هدفي الأساسي فقط ..

إنني لكي أبلغ هذا الهدف كان لابد علي أن أتبع خطوات وأن أتسم بسمات أهمها (( الصبر والإرادة والأمل والقدرة على مواجهة مشاكل الحياة بالتحدي والمواجهة ))..النجاح مطلب يسعى إليه كل إنسان، ويتمنى الوصول إليه كل شاب، ومن الأمور المسلم بها أن الإنسان يولد وتولد معه قدرات ومواهب يستطيع من خلال توظيفها الرقي بنفسه في سلم النجاح ، ومع هذا فإن الكثيرين قد أخفقوا في تحقيق النجاح المطلوب نظرا لافتقاد عوامله الموصلة إليه من جهة، ومن جهة أخرى عيشهم على الأمل والأحلام دون التفكير في السعي والعمل لتحقيق ذلك. وثمة نصائح سريعة تقود الشاب إلى النجاح.

أريد أن أكون ناجحاً في حياتي نشيط. بشوش.أتطلع لمعرفة الجديد والمفيد. صبور. عندي خيال في التفكير. طموح لدرجة الجنون. استعداد للتطور والتغيير.. وأشياء كثيرة غيرها.

حقيقة أريد أن أتغير تغييراً جذرياً